Header Ads

القاهرة تتألق لإستقبال زوارها فى رمضان


قامت وزارة الآثار بتحديد المواعيد الرسمية للمتاحف والمواقع الأثرية المصرية  خلال شهر رمضان، كما تم إبلاغ هيئة تنشيط السياحة بتلك المواعيد.

وتحديد مواعيد فتح المتاحف والمواقع الأثرية تختلف حسب طبيعة كل منها، حيث تقرر فتح المتحف المصرى من الساعة التاسعة وحتى الثالثة عصرا ويتم غلقه فى تمام الرابعة، ما عدا يومى الخميس والسبت، حيث يتم افتتاح المتحف لفترة ثانية من السادسة وحتى التاسعة مساء، ومنطقة الهرم وسقارة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا على أن يتم غلق المنطقة فى تمام الرابعة عصرا، فى قلعة صلاح الدين يتم فتحها لاستقبال الزوار فى تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، على أن يتم غلق القلعة فى تمام الرابعة عصرا.
وتشهد مصر إقبالا كبيرا من السائحين والزوار خاصة من الدول العربية في شهر رمضان المعظم للاستمتاع بالاجواء الرمضانية المتميزة في مصر ، خاصة في المناطق الأثرية مثل الحسين وشارع المعز وغيرها من المناطق التراثية .
كما تشهد القاهرة فعاليات وأمسيات متميزة في هذا الوقت من العام ، ويشهد مطار القاهرة الدولى في شهر رمضان عشرات الرحلات عبر خطوط مصر للطيران وطيران النيل وغيرها من الشركات الكبرى بشكل يومى من وإلى القاهرة ، خاصة أيضا مع بدء مواسم الأجازات وعودة المصريين المغتربين لقضاء عطلاتهم السنوية مع أسرهم في تلك الأيام المباركة .

وقد وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم،  بمد ساعات العمل بمتحف النسيج بشارع المعز خلال الشهر الكريم لفترة مسائية تبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الثانية عشرة صباحا، وذلك بنفس أسعار تذاكر الزيارة فى الفترة الصباحية والمقررة من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

وفى المناطق الأثرية بمحافظة الأسكندرية فيتم استقبال الزوار فى تمام التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا على أن تغلق فى تمام الساعة الرابعة والنصف، ومنطقة الأقصر وأسوان يتم العمل بهما حسب المواعيد القديمة حيث ان طبيعة الأماكن الأثرية مختلفة ويتم عمل ورديات بالفترة الصباحية والمسائية والليلية، بالإضافة لفتح مكاتب الوزارة والدواوين التابعة لها فى تمام التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

ليست هناك تعليقات